مشاهدة مباراة الهلال والفتح دوري جميل السعودي للمحترفين بث مباشر يوتيوب الاسطورة

يتجدد موعد مواجهة الهلال والفتح في دوري جميل السعودي، مساء الغد، ضمن الجولة الـ21 من المسابقة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز".

ويحتاج الهلال للفوز باللقاء، من أجل الاقتراب كثيرًا من استعادة لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينته منذ عدة مواسم، في ظل تمكنه من توسيع الفارق مع النصر أقرب ملاحقيه، قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

وتكتسي المباراة أهمية قصوى أيضًا للفريق الفتحاوي، كونه يحتل المركز الـ 13، قبل الأخير، في جدول الترتيب، برصيد 16 نقطة، مما يهدد مستقبل الفريق بدوري الأضواء حال الخسارة.

1- 15 مواجهة جمعت الفريقين في دوري المحترفين، آخرها الدور الأول من الموسم الحالي 2016-2017، فاز الهلال 12 مرة، مقابل فوزين للفتح، وتعادل وحيد.

2- أحرز لاعبو الهلال 37 هدفًا في مرمى الفتح، مقابل 13 هدفًا فقط سجلها لاعبو الفتح في الشباك الزرقاء.

3- أكبر فوز حققه الهلال على الفتح في الدوري، كان قوامه 5 أهداف نظيفة، في الدور الثاني من موسم 2011-2012، فيما كانت نتيجة 2-1 أكبر فوز للفتح على الهلال بالدوري.

4- في حال فاز الهلال بمباراة الغد ستكون المرة السادسة التي يحقق فيها الفوز على الفتح ذهابًا وإيابًا بالدوري.

5- في آخر 9 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، فاز الهلال 8 مرات، وتعادلا في التاسعة، ويعود تاريخ آخر فوز فتحاوي على الهلال إلى 14 ديسمبر/كانون أول 2012 ضمن الأسبوع الـ 15 من الدوري. 

أعلنت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم السعودي اليوم قبول استئناف نادي الهلال نيابة عن اللاعب نواف العابد، لرفع قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقاف اللاعب مباراتين وتغريمه 40 ألف ريال.

وبهذا القرار يتم رفع إيقاف المباراتين عن اللاعب وكذلك رفع الغرامة الموقعة على اللاعب من لجنة الانضباط وقدرها 40 آلاف ريال.

وأكدت لجنة الاستئناف اليوم الخميس أن قرارها واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه .

واستند استئناف نادي الهلال على أن نواف العابد لم يكن سببا في اندلاع الأحداث وإثارة جماهير الاتحاد، حيث إن جماهير الاتحاد ألقت القوارير على الملعب منذ تسجيل إدواردو الهدف الأول، وتواصل ذلك بعد إحراز الهدف الثاني، وكررت الشيء نفسه عند احتفال العابد بالهدف الثالث.

وأشار الهلال إلى أن العابد احتفل بهدفه داخل منطقة الجزاء، ووجود جماهير الاتحاد خلف المرمى الاتحادي، لا يعني أن اللاعب تعمد استفزازهم بالاحتفال أمامهم.

القنوات الناقلة:

MBC الرياضية 1
MBC الرياضية HD 1

بطاقة مباراة الهلال والفيصلي:

الأسبوع: 21
 استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)
 24°C
تشكيلة الهلال: 4-2-3-1
مدرب الهلال: رامون دياز
تشكيلة الفتح: 4-2-3-1
مدرب الفتح: فتحي الجبال
الحكم: استفان فاد
المعلق : فارس عوض
مباراة إياب
1:0نتيجة مباراة الذهاب

مشاهدة مباراة الهلال والفتح دوري جميل السعودي للمحترفين بث مباشر يوتيوب الاسطورة