العين وبني ياس مباراة اياب الجولة الـ14 دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم

الإمارات اليوم - يخوض فريق العين، متصدر دوري الخليج العربي لكرة القدم، مواجهة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفاً على بني ياس في الثامنة من مساء اليوم على استاد الشامخة الجديدة في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الـ14 للمسابقة والأولى من الدور الثاني. ونجح العين في اعتلاء قمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم، بعد تحقيقه الفوز خارج ملعبه على حتا 3-2 في المباراة المؤجلة بينهما، ورفع رصيده إلى 30 نقطة، ولاتزال له مباراة مؤجلة مع الجزيرة في 23 يناير الجاري.
الغيابات
  • - بني ياس: عبدالسلام محمد وأحمد دادا وفيصل الخديم وحسن الشاطري. 
  • - العين: دانيلو اسبريلا- لي ميونغ «إيقاف» محمد فايز، فوزي فايز، سعيد المنهالي ومحمد أحمد «إصابة». 
ويلعب العين بأسلوبه الهجومي المعروف سواء بملعبه أو خارجه لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، للاستمرار في الصدارة، فيما يقف بني ياس في موقف لا يحسد عليه منذ بداية الموسم، فلايزال الفريق يمر بمرحلة انعدام توازن كبيرة، انتهت به إلى احتلاله المركز الـ14 والأخير بعد انتهاء الدور الأول للمسابقة برصيد أربع نقاط فقط.

ويأمل السماوي أن يبدأ الدور الثاني بشكل مغاير عما قدمه في الدور الأول، ولو كان ذلك على حساب العين المتصدر، رغم صعوبة المهمة، وسيحاول الفريق استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق نتيجة إيجابية، كما أن الفريق استغل فترة التوقف جيداً في علاج سلبيات الفترة الماضية، وتعاقد مع الفرنسي نوفيلو، وأدى مباراة ودية مع الظفرة، وفاز بها بهدف واحد دون رد لمهاجمه الجديد، ويأمل الفريق رد اعتباره أمام منافسه، لخسارة الدور الأول بهدف واحد دون رد.

من جهته، قال مدرب بني ياس، البرتغالي جوزيه غوميز، إن فريقه لايزال على قيد الحياة ولم ينته المشوار بعد، فمازالت هناك 14 مباراة من عمر مسابقة الدوري، والفريق قادر على تخطي المرحلة الراهنة وتغيير الصورة في الدور الثاني.

وقال جوزيه في المؤتمر الصحافي: «أعتقد أن فريقي قادر على الظهور بشكل أفضل كثيراً من الدور الأول، وسترون ذلك في مباراة العين، رغم صعوبة المهمة أمام متصدر الدوري. صحيح أن العين فريق قوي جداً، وأسمع من البعض أنه يستفيد من القرارات التحكيمية في الملعب، لكني لا أؤمن بهذا الشيء، وأتوقع مباراة جيدة بين الطرفين».

بدوره، وعد مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، بالحد من ظاهرة التراخي عقب تقدم الفريق بالنتيجة، والسماح للمنافس بالوصول إلى شباكهم، على غرار ما حدث في مباراة حتا الماضية في الدوري، التي شهدت تسجيل فريق حتا هدفين في آخر 10 دقائق، بعدما كانت المباراة في طريقها للنهاية بفوز العين بثلاثية نظيفة.

واعترف زلاتكو بأن مواجهة بني ياس اليوم لن تكون سهلة، وقال في المؤتمر الصحافي: «صحيح أن منافسنا يقبع في المركز الأخير على جدول الترتيب، غير أننا لن نتعامل مع المنافس من خلال موقعه، بقدر ما نسعى إلى متابعة نتائجنا القوية، وتعزيز موقعنا في صدارة دوري الخليج العربي».

وحول العقوبة التي تعرض لها الكولومبي اسبريلا من لجنة الانضباط، قال: «لن أدافع عن اللاعب، لأنني لا أجد تبريراً لتصرفه، غير أن العقوبات المبنية على رصد الكاميرا لإشارات بعض اللاعبين مؤسفة، والمتابع لكل الأحداث يجد أن أحد لاعبي أندية الدوري قام بعملية خنق للاعب فريق منافس ورصدته الكاميرا، بنفس الأسلوب الذي تمت من خلاله معاقبة اسبريلا، ولكن تمت معاقبة لاعب العين، ولم تتخذ اللجنة أي إجراء تجاه الآخر».

انقر هنا لمشاهدة المباراة