9 أطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

حلول طبيعية من حولنا بعيداً عن السيجارة الإلكترونية ولصقات النيكوتين، هذه الأغذية  المتواجدة في كل مطبخ، ستساعدك في الإقلاع سريعاً عن التدخين.

أولاً: الماء

يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم، ويخفف ذلك من الرغبة في النيكوتين، ويجعل تأثيرها السلبي يمر بسرعة، ضع ملعقتين من البيكينج  صودا في كوب ماء، وتناول الشراب أثناء أكل الوجبات الرئيسية، في حال الشكوى من قرحة المعدة لا تستخدمه

ثانياً: الخضروات

تناول الخضراوات تجعل طعم السجائر في الفم غير مرغوب فيه على الإطلاق، لذلك تناول الكثير منها، ففي حالة شعورك بالضعف ومعاودتك التدخين في أحد الأيام، لن تشعر سوى بطعم غير محبب سيجبرك للتخلي مرة أخرى عن السجائر.

ثالثاً: عصير البرتقال الطبيعي

يساعد عصير البرتقال على إزالة النيكوتين من الجسم بسرعة، لأنه يزيد الحمضية في البول، أما إذا كنت تتناول أدوية للإقلاع، فالأفضل تجنب عصير البرتقال لأنه يستنزف كمية النيكوتين اللازمة لتخفيف الأعراض الانسحابية.

رابعاً: الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف، كالخس والسبانخ، تساعد على سرعة التخلص من السموم المترسبة من التدخين.

خامساً: البقوليات

مثل الفاصوليا والفول وغيرها غنية بحمض البانتوثنيك، الذي يقوي الغدة الكظرية ويحسن من حالتك العقلية والجسدية ويخفض من الأعراض  الناشئة عن الإقلاع عن التدخين.

سادساً: الحليب ومنتجات الألبان

كوب من الحليب يجعل طعم السجائر غير مقبول على الإطلاق، كما يُساعد بشكل كبير في تنقية الدم من السموم.

سابعاً: الكيوي

من الفواكه القوية والمهمة، تساعد في التخلص منالنيكوتين لغناها بفيتامينات A , C , E.

ثامناً: البروكلي

من الخضراوات الخضراء الغنية بفيتامين C , B5 القادر على طرد النيكوتين من الجسم.

تاسعاً: عصير الجزر

تناول كوب من عصير الجزر في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والغداء تساعد على تنظيف الجهاز التنفسي، الجزر يحتوي على فيتامين A وعنصر البوتاسيوم الذي يعد من أقوى العناصر المطهرة للجسم من السموم، وخصوصاً عند تناولهعلى شكل سوائل. 

موقع أفق العرب يتمنى لكم صحة وعافية وأجسام خالية من الأمراض .