أفضل وأشهر 10 مواقع تحميل تورنت في العام 2016

أفق - ننشر لكم زوار موقعنا الكرام قائمة مواقع التورنت الاكثر زياراة في العالم منذ وقت طويل ، وخصوصا في عام 2016 ، وقد تجد من أسماء المواقع مواقع مميزة على طوال سنوات كثيرة ، التورنت هو أحد طرق تنزيل الملفات من شبكة الانترنيت لا تعتمد على خادم سيرفير كما في طرق التحميل العادية أفضل وأشهر 10 مواقع تحميل تورنت في العام 2016.

أولا: تعريف التورنت

التورنت هو أحد طرق تنزيل الملفات من شبكة الانترنيت لا تعتمد على خادم سيرفير كما في طرق التحميل العادية (وهو عبارة عن كومبيوتر ذو سعة تخزين كبيرة تحفظ بها الملفات والمواقع لصالح شركات أو افراد كخوادم الرابيدشير مثلا) ولكن يتم التحميل من أجهزة كومبيوتر عادية أخرى تشارك الملف معك عن طريق المشاركة بين المستخدمين.

يعتمد التورنت على بروتوكول خاص به على شبكة الانترنيت هو بروتوكول البت تورنت أو برتوكول الند للند.

ثانيا: طريقة عمل التورنت

التحميل بالتورنت ليس بسيطا كالتحميل العادى ويتطلب خبرة كبيرة لكن عند الإلمام به يمكن الاعتماد عليه في تحميل أو رفع ملفات ضخمة جدا قد يصل حجم الملف الواحد إلى 100 جيجا بيت أو مائة الف ميجا بايت إلى الشبكة.

ثالثا: مشاكل التورنت للمنتجين

للتورنت محركات بحث خاصة كمحرك خليج القراصنة به تعرف معلومات دقيقة عن الملف والرافع والحجم والسيدر والليتشر.

يتسبب التورنت سنويا بمليارات الخسائر لشركات إنتاج الأفلام فهو المصدر الأول لكل الأفلام والبرامج المقرصنة قبل تواجدها على شبكة الانترنت بالطرق العادية

بالتأكيد وكما يبدو، فإن معظم المستخدمين سعداء طالما يتمكنوا من الحصول على مرادهم من برامج افلام العاب وغيرها، بغض النظر عن ما هو المصدر.

وفيما يلي القائمة الكاملة أفضل وأشهر 10 مواقع تحميل تورنت في العام 2016 والأكثر زيارة في بداية العام الجديد. وتستند القائمة على تقارير عدد الزوار وعدد الزيارات المختلفة وحسب ترتيب الموقع في اليكسا لكل منها. وبالإضافة إلى ذلك، ندرج الترتيب العام  لكل من 10 مواقع.

1- موقع KICKASSTORRENTS

تأسست KickassTorrents في عام 2009 وتجاوز الموقع في العام الماضي كثير من بنود سياسة حقوق الملكية الفكرية والنشر. وتزيد جهود الرقابة المختلفة وقد استخدم الموقع عدد لا بأس به من أسماء النطاقات المختلفة على مر السنين. وفي الآونة الأخيرة أنها تحول إلى المجال .cr

2- موقع THE PIRATE BAY

خليج القراصنة هو واحد  من أكبر رموز القرصنة الرئيسية. وكان موقع التورنت الأكبر على الانترنت في بداية عام 2015، وحدث به مشكلة مع الموظفين. ومع ذلك، فإنه سرعان ما استعاد الملايين من المستخدمين بعد عودة ناجحة.

3- موقع EXTRATORRENT

يواصل ExtraTorrent الحصول على المزيد من الزيارات وأصبح واحد من المجتمعات والمواقع الأكثر نشاطا. هذا الموقع هو أيضا مملوك لمجموعة  ETTV وETRG.

4- موقع TORRENTZ

موقع Torrentz تورنت زد محرك احث رائد لسنوات عديدة. على عكس المواقع الأخرى واردة في قائمة Torrentz لا يستضيف أي ملفات أو روابط عشوائيا، لكن يوجه الزوار إلى الأماكن الأخرى على شبكة الإنترنت. يستخدم الموقع عدة أسماء نطاقات مع org. و eu كونها الأكثر شعبية.

5- موقع RARBG

 تم حجب الموقع من قبل المملكة المتحدة من قبل مقدمي خدمات الإنترنت في العام الماضي، والذي وضعه على قدم المساواة مع معظم المواقع الأخرى في أعلى 10، أنه استمر بجلب الزوار بصورة كبيرة جدا.

6- موقع 1337X

موقع تورنت ولكن قبل عدة اسابيع معظم مدراء ومشرفي فكروا في التخلي عن الموقع بسبب مخاوف أمنية. السنة القادمة سيتضح ما إذا كانت 1337x يمكن أن يبقى في أفضل 10 مواقع تورنت أم لاء.

7- موقع EZTV.AG

واصل الموقع العمل تحت ملكية جديدة والنشرات الخاصة به الآن. تضامنا مع أصحابه الأصليين حظرت عدة مواقع التورنت الكبيرة هذه الإصدارات "الجديدة" من مواقعهم.

8- موقع TORRENTHOUND

تم حظر موقع تورنت في العديد من البلدان وأصبحت القرصنة للحكومة في الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع العديد من المواقع الأخرى في هذه القائمة.

9 - موقع YTS.AG

YTS.ag نسخة من الموقع القديم من YTS

10- موقع TORRENTDOWNLOADS

موقع استخدم عدد لا بأس به من أسماء النطاقات المختلفة على مر السنين. وفي الآونة الأخيرة أنها تحول إلى المجال.
الخلاصة:  نعم، نحن نعلم أن اليكسا ليست مثالية في ترتيب المواقع عالميا ، والمواقع المنتنافسة التي ذكرت سابقاً لديها الكثير من العيوب، ولكن عندما نقارن كل من يقوم بعمل جيد وجدنا أن تلك المواقع ال 10 من أفضل مواقع التورنت على الإطلاق.