كالعادة ومع إقتراب نهاية كل عام تبدأ شركات البحث العملاقة أمثال جوجل وياهو وغيرها من محركات البحث الشهيرة إصدار تقاريرها السنوية عن أكثر ما نال إهتمام المستخدمون وقاموا بإستخدام محركات البحث ليعثروا عليه ،وفيما يلي أبرز ما قام السعوديون بالبحث عنه على شبكة الإنترنت خلال العام الجاري الذي شارف على الإنتهاء.

حيث جاءت بوابة طاقات وهي  البوابة الوطنية للباحثين عن عمل على رأس هذه القائمة ،حيث تصدرت نتائج البحث التي حاول السعوديون العثور عليها ، ومن ثم تلاها “أولمبياد ريودي جانيرو 2016” في المركز الثاني، بينما جاءت اللعبة الشهيرة التي أصابت العالم والناس بالجنون  “بوكيمون جو” في المركز الثالث.

هذا وكان للجانب العسكري نصيب من عمليات البحث التي يجريها الشعب السعودي على شبكة الإنترنت ،حيث تصدرت أخبار رعد الشمال والمناورات التي يجريها الجيش السعودي قائمة هذه الأحداث الجارية التي يتم البحث عنها بإستمرار ،وهو ما يؤكد وقوف الشعب السعودي إلى جانب جيشه وإهتمامه بأخباره بشكل متواصل .
ثم تلا أخبار رعد الشمال في المركز الثاني بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016 ،حيث من المعروف للجميع إهتمام شرائح كبيرة من الشعب السعودية بالبطولات الكروية سواء المحلية أو العالمية .

 أما على صعيد الأعمال الدرامية فقد كان مسلسل “شباب البومب 5” أكثر ما تم البحث عنه عبر محرك البحث الشهير جوجل، ثم تلاه  المسلسل التركي “بنات الشمس” الذي يعرض على شاشات التلفاز .

ومن جديد تطل علينا أغنية بربس الكوميدية لتظهر في المؤشرات ،حيث ظهرت الأغنية التي أخرجها ماجد العيسى  في أول القائمة من حيث عمليات البحث عن الأغنيات والمقاطع الموسيقية ، وثانياً أغنية “تناديك” للفنان ماجد المهندس، أما في مجال الشيلات فكانت شيلة “هب البراد” للشاعر ماجد الديحاني وأداء المنشد عبدالعزيز العليوي في المركز الأول، ثم شيلة “مرحبا مليون” من كلمات الشاعر علي بن حمري وأداء راشد آل سالم وصوت يام في المركز الثاني.