مراسم قرعة دوري أبطال آسيا غدا الثلاثاء في ماليزيا وقائمة الأندية المشاركة

تجري في ماليزيا غدًا الثلاثاء، مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2017، وهي البطولة التي يدافع فيها تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي عن اللقب القاري، بعدما كان توج بكأس بطولة 2016، عقب تغلبه في الدور النهائي على العين الإماراتي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 


ويتم خلال القرعة، تقسيم الفرق المشاركة على ثماني مجموعات، بحيث تكون أول أربع مجموعات منطقة غرب آسيا، وثاني أربع مجموعات لمنطقة شرق آسيا، ولا يلعب فريقان من ذات الدولة بنفس المجموعة، وستقام مباريات منطقة غرب آسيا يومي الإثنين والثلاثاء، ومباريات شرق آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء.


وفيما يلي قائمة أندية غرب آسيا المشاركة في الدور الأول:
الأهلي، الجزيرة، العين - الإمارات
الأهلي، الهلال، التعاون - السعودية
الاستقلال خوزستان، زوباهان، بيروزي - إيران
الريان، لخويا - قطر
لوكوموتيف - أوزبكستان


ينضم لهم أربعة فرق متأهلة من تصفيات منطقة غرب آسيا، والتي تشارك فيها أندية الوحدة (الإمارات)، الفتح (السعودية)، الاستقلال (إيران)، الجيش والسد (قطر)، بونيودكور وناساف (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، بينجالورو (الهند)، والحد (البحرين).

قائمة أندية شرق آسيا المشاركة في الدور الأول:
سول، تشونبوك هيونداي موتورز، سوون سامسونج بلو وينجز - كوريا الجنوبية
كاشيما انتليرز، وفريقان يتحددان بعد ختام كأس امبراطور اليابان - اليابان
جوانجزهو ايفرجراند، جيانجسو - الصين
أديلايد يونايتد، ويسترن سيدني وندررز - أستراليا
موانج ثونج يونايتد - تايلاند
ايسترن - هونج كونج


وينضم لهم أربعة فرق متأهلة من تصفيات منطقة شرق آسيا من بين أندية جيجو يونايتد (كوريا الجنوبية)، فريق من اليابان، شنغهاي اس آي بي جي (الصين)، بريسبان روار (أستراليا)، سوخوتاي، بانكوك يونايتد (تايلاند)، كيتشي (هونج كونج)، هانوي (فيتنام)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ياداناربون (ميانمار)، جلوبال (الفلبين) وتامبنيز روفرز (سنغافورة).