حجب مكالمات اللاين line في المملكة العربية السعودية ليحلق بركب واتساب وفيسبوك مسنجر والايمو وسكايب وغيرها

أعلن مستخدموا تطبيق التواصل الاجتماعي لاين ” line ” في السعودية عن حجب خاصية المكالمات في التطبيق , واشتغل موقع التدوين المصغر تويتر بالوسم ” #حجب_مكالمات_اللاين ” لايصال صوتهم الى وزاره الاتصالات السعوديه التي لم تعلن لغاية الان عن اي بيان رسمي حول ذلك . 

اذا ما تم الاعلان رسميا من قبل وزاره الاتصلات السعودية عن حجب مكالمات لاين الصوتيه فهذا ما يعني ان التطبيق لحق بركب واتساب وفيسبوك مسنجر والايمو وسكايب وغيرها من بقية التطبيقات التي اعلنت المملكه العربية السعودية سابقا عن حجب بعض المميزات في تلك التطبيقات ومن اهماه ميزه المكالمات الصوتيه لما تسببة من خسائر فادحه لشركات الاتصالات , لكن دائما تبرير الوزاره بان التطبيقات تستهدف المستخدمين بطرق غير سليمه وهذا الامر لا صحه له .

يذكر ان تطبيق اللاين من التطبيات التي تشهد انتشار واسع على منصات اندرويد و ويندوز فون بالاضافه الى منصه IOS وخاصه ان التطبيق يوفر العديد من مزايا الاتصال الصوتية والمرئية للمستخدم .

عن تطبيق لاين Line :

لاين(Line)هو خدمة مجانية للرسائل والمكالمات مشابه جدا لسكايب(Skype)أو فايبر(Viber)والذي سيمكنك من التواصل عبر الهاتف مع أصدقائك ومعارفك بدون الحاجة إلى صرف أي مليم طالما تتمتع باتصال قار بالإنترنت في متناولك.

نظام الرسائل لن يمكنك فقط من إرسال رسائل نصية من مستخدم إلى آخر، ولكن سيمكنك أيضا من إرسال الصور بسهولة، فيديوهات، وحتى ملفات صوتية، تصل مباشرة إلى المستخدم الذي تحاول التواصل معه.

للقيام بمكالمة هاتفية، يجب على المستخدم الآخر أن يكون هو أيضا قد قام بتثبيت التطبيق على حاسوبه. حالما يتم هذا، سوف يقوم لاين (Line) بإشعارك بأن صديقك يستخدم البرنامج الآن وأنه بإمكانك الإتصال به دون أي مقابل.

يعتبر لاين (Line) أداة مثيرة للإهتمام والتي تتمثل مشكلتهاالأساسية في المنافسة القوية التي تواجهها من قبل برامج مشابهة. رغم أنه يوفر ميزات رائعة إلا أنه لا يقدم شيئا جديدا أو مثيرا للإهتمام بصفة خاصة.