القناة الناقلةالمعلقالبطولةالتوقيت
السعودية الرياضية 1عائد العصيميبطولة تبوك الدولية


متبقي على بداية المباراة 8 ساعة و 30 دقيقة. 
سيتم تحديث البث قبل بداية المباراة بدقائق إن شاء الله
قمنا بتوفير أكثر من جودة مراعاة لجميع سرعات الأنترنت , يمكنكم التنقل بين الجودات الموجودة واختيار البث الأنسب لكم .
في حال توقف البث .. قم بتحديث الصفحة فقط


الاتحاد والإنتاج المصري يفتتحان دورة تبوك الدولية:

تنطلق دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم يوم غدٍ الثلاثاء (الساعة 8.00 مساء) بمباراة الاتحاد السعودي والإنتاج الحربي المصري، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.
وكان فريق الإنتاج الحربي قد وصل مساء أمس إلى مدينة تبوك، فيما وصلت بعثة فريق الاتحاد اليوم.
وأكد المشرف العام على الدورة ناصر بن أحمد الخريصي أن الدورة تحظى باهتمام وحرص ومتابعة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن مساندة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني جاءت ضمن توجه مجلس التنمية السياحية بإيجاد مناشط متنوعة تخدم فئة الشباب من داخل المنطقة وخارجها.
ورحب الخريصي - بحسب اللجنة الإعلامية للبطولة- بالفرق المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، متمنيًا نجاح الدورة على جميع الأصعدة مما يُساهم في مساندة الأنشطة السياحية ورفع الحركة السياحية للمنطقة.
من جهة أخرى تعقد اللجنة الفنية لدورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم ظهر غدٍ الثلاثاء اجتماعًا برئاسة رئيس اللجنة الفنية والعلاقات العامة بالدورة معيض الشهري للفرق الأربعة المشاركة في الدورة، وذلك في فندق الهوليدي إن بحضور عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن، وسيتم خلال الاجتماع توزيع لائحة ونظام الدورة على الحضور وتحديد ألوان الفرق في المباريات، على أن يتم الاتفاق على بعض الفقرات مع ممثلي الفرق المشاركة، وستستعرض بقية اللجان الأمنية والإعلامية والحكام خطتها في الدورة.
وقد كلفت لجنة الحكام في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم طاقم تحكيم لقيادة مباراة يوم غدٍ الثلاثاء التي تجمع الاتحاد السعودي والإنتاج الحربي المصري، مكون من عبدالله العويدان ويساعده علي القرني (مساعد أول) وعيسى خيبري (مساعد ثانٍ) ومشاري عسيري (رابع).
كما أكد مدير شرطة منطقة تبوك اللواء محمد بن صعب التميمي جاهزية الخطة الأمنية والمرورية المصاحبة لدورة تبوك الدولية التي تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء على مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.
وقال: إن شرطة المنطقة أكملت كل استعداداتها الأمنية والمرورية بتوجيه من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة.
وأهاب اللواء التميمي بالجماهير الرياضية بإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي الذي تستضيفه المنطقة للمرة الأولى.
وقد أشاد لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الاتحاد عدنان فلاتة بتحضيرات الفريق للموسم المقبل من خلال التدريبات التي كانت خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن البطولة الودية في تبوك تعد اختبارًا حقيقيًا قبل خوض أولى المباريات في الدوري أمام الرائد يوم الثامن من شهر ذي القعدة المقبل، مشيرًا إلى أنه وباقي زملائه اللاعبين عاقدون العزم خلال الموسم المقبل على تقديم صورة مميزة عن العميد والمنافسة بالبطولات على الصعيدين المحلي والقاري، مقدمًا شكره لجماهير الاتحاد على وقفتها الكبيرة مع الفريق وحضورها الكبير في المباريات الودية التي خاضها الفريق الأيام الماضية.
وأكد ثقته الكبيرة بحضور جماهير الاتحاد بأعداد كبيرة في البطولة الودية التي ستُقام في تبوك ومؤازرتهم، متمنيًا أن يقدم الفريق مستوى فنيًا مميزًا خلال مجريات البطولة.
كما امتدح لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الاتحاد فهد الأنصاري الأجواء داخل المعسكر الاتحادي، مشيرًا إلى أنه وباقي زملائه اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إسعاد جماهير الاتحاد.
وأوضح فهد الأنصاري أن لقاء الغد أمام فريق الإنتاج الحربي المصري في البطولة الودية بتبوك يعد إعدادًا رائعًا قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي المقبل، مقدمًا في الوقت نفسه شكره لإدارة النادي والجماهير على وقفتها الكبيرة مع الفريق، متمنيًا أن ينجحوا برفقة زملائه اللاعبين على إسعاد جماهير العميد في الموسم المقبل.
 كما صرح رئيس نادي الإنتاج الحربي المصري ماهر كسبة بأهمية المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، مشيرًا إلى أنها تمثل عنوانًا للتآخي بين المملكة العربية السعودية ومصر رياضيًا.
وشدد ماهر كسبة على سعيهم الحثيث لتقديم مستوى مميز في مباراتهم الأولى أمام نادي الاتحاد السعودي، مؤكدًا قوة الفريق الاتحادي وتاريخه الكبير، ومتوقعًا أن تظهر المباراة قوية عالية الندية تعكس تطور الرياضتين المصرية والسعودية وأن تكون خير إعداد لهم للموسم الرياضي الجديد.
وطالب ماهر كسبة الجماهير المصرية الموجودة في مدينة تبوك بدعم ومؤازرة فريق الإنتاج في مباراتيه في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، آملاً أن يقدم فريقه المستوى المرضي لجميع جماهير نادي الإنتاج الحربي وجماهير الكرة المصرية بشكل عام.
وعبّر المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الإنتاج الحربي المصري شوقي غريب عن سعادته بمشاركة الفريق في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم إلى جوار أندية الاتحاد والنصر السعوديين والوداد البيضاوي المغربي، مؤكدًا قوة الأندية في البطولة والمردود الفني العالي الذي سيكسبه فريق الإنتاج الحربي المصري باللعب معهم.
وشدد شوقي غريب على أنهم لم يحضروا للسياحة وإنما لاكتساب الفائدة الفنية والتحضير العالي للموسم الرياضي الجديد للفريق وتحقيق لقب البطولة كذلك، منوهًا بأن مباراتهم ضد فريق الاتحاد لن تكون سهلة نظرًا لقوة الفريق الاتحادي وتاريخه العريق وامتلاكه عناصر مميزة.
وقد عبّر لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الإنتاج المصري محمود رزق عن سعادتهم بوجودهم في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدينة تبوك للمشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى إلى جوار أندية الاتحاد والنصر والوداد البيضاوي، مشددًا على الاستفادة الفنية باللعب ضد مثل هذه الأندية القوية فنيًا.
في حين أوضح لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الإنتاج المصري أحمد مجدي أن البطولة تعد بمثابة الاستعداد القوي للموسم الرياضي الجديد، متمنيًا تحقيق المستويات الفنية العالية لعكس صورة كرة القدم المصرية في البطولة، ومطالبًا الجماهير المصرية الموجودة في مدينة تبوك بدعم ومؤازرة فريق الإنتاج الحربي.
الاتحاد والإنتاج الحربي تحد خليجي إفريقي بدولية تبوك :
يدشن فريقا الاتحاد والإنتاج الحربي المصري مساء اليوم دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، وذلك على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، وتعتبر الدورة أكبر حدث رياضي في المنطقة، فإلى جانب الاتحاد والإنتاج الحربي يشارك أيضا فريقي النصر والوداد البيضاوي المغربي.
وأوضح مدير ملعب مدينة الملك خالد الرياضية زبيدي الزبيدي أن اللجان العاملة في البطولة أنهت استعداداتها لاستقبال للحدث، إضافة إلى جاهزية ملعب المدينة الذي تتسع مدرجاته لـ10 آلاف مشجع، يتم الدخول إليها عبر 12 بوابة، إلى جانب المنصة الرئيسية، وتم تجهيز مرافق المدينة الرياضية.
وأشار الزبيدي إلى أن اللجان العاملة في الملعب قد أعدت خطة عمل لاستقبال الجماهير.
حكام البطولة:
من جهتها اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عمر المهنا ودائرة التحكيم برئاسة هاورد ويب، الحكام المكلفين بقيادة مباريات الدورة، وهم الدولي خالد الطريس ومحمد النحيت وماجد الشمراني ومشاري عسيري (حكام الساحة)، والدولي هشام الرفاعي وفيصل القحطاني وعلي بدوي وناصر الفايدي وعيسى الخيبري ومحمد سروري وبليغ رمضان وعمر الجبل وماجد سرور (الحكام المساعدين).
اختبار حقيقي:
أشاد العائد إلى صفوف الاتحاد عدنان فلاته بتحضيرات فريقه للموسم المقبل، واصفا دولية تبوك بالاختبار الحقيقي قبل خوض أولى المباريات في الدوري أمام الرائد، مشيرا إلى أنه وباقي زملائه عاقدون العزم خلال الموسم المقبل على تقديم صورة مميزة عن العميد والمنافسة على البطولات المحلية والقارية، مقدما شكره لجماهير الاتحاد على وقفتها مع الفريق وحضورها مبارياته الودية، متمنيا مؤازرتها الفريق في دولية تبوك.
إعداد رائع:
من جانبه امتدح المحترف الكويتي فهد الأنصاري أجواء معسكر فريقه، مبينا أن لقاء اليوم أمام الإنتاج الحربي المصري، سيكون خير إعداد للموسم، مقدما شكره لإدارة النادي والجماهير على وقفتها مع الفريق.
بطولة ناجحة:
من جهته أكد الناقد الرياضي مدني رحيمي أن دولية تبوك ستكون ناجحة لاختيار فرق ذات وزن فني ثقيل وقال» نشكر أمير تبوك فهد بن سلطان على فكرة الدورة وتنفيذها، فهي ستضيف للمنطقة وللرياضة السعودية الشي الكثير، خصوصا أن الفرق المشاركة لها سمعتها وشعبيتها الجارفة في بلدانها».
وزاد «هذه الدورة ستكون بداية خير رياضي لمنطقة تبوك التي بدأت تكبر من حيث عدد السكان، واستمرار هذه الدورة أمر سيكون مردوده على المدى البعيد».
وعن جاهزية الفرق للدورة، قال «جميع الفرق خاضت مباريات جيدة خلال المرحلة الماضية ورممت صفوها بلاعبين جاهزين ليسوا بحاجة إلى خوض برامج إعدادية خاصة، وأعتقد أن حضور الاتحاد سيكون أفضل من المتوقع».

من أجل اللقب: 
من جهته أكد رئيس نادي الإنتاج الحربي ماهر كسبة سعي فريقه إلى تقديم مستوى مميز أمام الاتحاد، مشيرا إلى أنه وجه اللاعبين بتقديم كرة جملية تعكس تطور ونهضة الرياضة المصرية. 
كما بين المدير الفني للفريق شوقي غريب سعيهم لخطف اللقب، موضحا أنهم لم يحضروا للسياحة بل للعودة بكأس الدورة. 
وقدم شوقي غريب شكره وتقديره للقائمين على الدورة لتذليلهم كافة الصعوبات أمامهم. 
نجاح مصري: 
توقع نجم الكرة المصرية ضيف الدورة ربيع ياسين أن تسجل الدورة نجاحا كبيرا، واصفا تجربة اللاعب المصري في الكرة السعودية بالمميزة، مستدلا على عطاءات عبدالشافي مع الأهلي، مبديا ثقته في نجاح كهربا مع الاتحاد. 
استقبال خاص: 
حظي قائد المنتخب السعودي والنصر المعتزل ماجد عبدالله باستقبال جماهيري كبير فور وصوله تبوك أنس لمتابعة فعاليات الدورة، حيث بدأ استقباله من مطار تبوك وفي مقر إقامته وتنقلاته، فيما أبدى ماجد اعتزازه بحضور ميلاد الدورة.