مشاهدة قرعة تصفيات كأس العالم 2018 لقارة أفريقيا بث مباشر

تقام اليوم الجمعة قرعة التصفيات النهائية لكأس العالم 2018 لقارة أفريقيا , فيما أعلنت قناة ONtv انها ستنقل أحداث القرعة بث مباشر .

نتائج القرعة


ننشر موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2018 عن القارة الإفريقية، وذلك بعد إنتهاء مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا عام 2018، التي أسفرت عن تأهل عشرون منتخب، من بينهم خمسة منتخبات عربية.
هذا وتمكن المنتخب المغربي من التأهل إلي الدور النهائي من التصفيات الإفريقية، بعد أن تمكن من التغلب على منتخب غينيا الإستوائية، بعد أن حسم نتيجة المباراة لصالحه، فما تمكن المنتخب الجزائري من التغلب على تنزانيا، فما تأهل المنتخب المصري على حساب تشاد.
و أخرج منتخب ليبيا روندا، هذا وتمكن المنتخب التونسي من بلوغ الدور الحاسم، بعد أن تغلب على منتخب موريتانيا، أما بخصوص موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2018 بالقارة الإفريقية، سيكون في 24 من شهر يوليو القادم، في مدينة سان بطرسبورخ السويسرية، وذلك كما أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”.
وتجدر الإشارة أن المنتخبات العشرون المتواجد في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، سيتم تقسيمها إلي خمسة مجموعات، وذلك بتواجد أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل صحاب المركز الأولي في المجموعة إلي روسيا مباشرة، وفي الأخير إليكم أسماء المنتخبات المتأهلة إلي الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية.

 قال «الإتحاد الأفريقي لكرة القدم» (كاف) اليوم (السبت) إنه تقرر وبالاتفاق مع «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) إجراء قرعة الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في مقر «الاتحاد الأفريقي» للّعبة في القاهرة في 24 حزيران (يونيو) 2016.

ولم يكشف الموقع الرسمي للاتحاد القاري الذي أعلن موعد إجراء القرعة عن مزيد من التفاصيل.

وتأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات 20 منتخباً سيُقسّمون إلى خمس مجموعات، ليتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات العالمية التي تقام في روسيا، علماً ان هذه المرحلة من التصفيات تُقام بنظام الدوري ذهاباً وإياباً.

والمنتخبات المتأهلة للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية هي مصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وغانا والغابون وغينيا وزامبيا والكونغو الديموقراطية وساحل العاج وأوغندا ونيجيريا والرأس الأخضر والكاميرون ومالي والسنغال والكونغو وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا.

ويسعى منتخب مصر إلى التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة بعد غياب دام 25 عاماً منذ أن تأهل لآخر مرة في عام 1990 في إيطاليا بقيادة المدرّب الراحل محمود الجوهري.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2018

1- المغرب
2- تونس
3- مصر
4- ليبيا
5- الجزائر
6- السنغال
7- غانا
8- غينيا
9- زامبيا
10- الكونجو
11- كوت ديفوار
12- مالي
13- الكونجو الديمقراطية
14- الجابون
15- جنوب افريقيا
16- بوركينا فاسو
17- نيجريا
18- اوغندا
19- الرأس الأخضر
20- الكاميرون