موعد مباراة كرواتيا والبرتغال بث مباشر بتاريخ 25-06-2016 بطولة أمم أوروبا شاهد مباراة كرواتيا والبرتغال دور 16

كرواتيا Vs البرتغال .  
البطولة : بطولة أمم أوروبا . 
القنوات الناقلة : بي ان ماكس 2 . 
المعلقين : يوسف سيف (MAX 1) + رؤوف بن خليف (MAX 2) . 
موعد المباراة :  
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية . 
9:00 مساءاً بتوقيت مصر . 

الإسباني "كاربايو" يدير مباراة كرواتيا والبرتغال بثمن نهائي اليورو 
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، أسماء الحكام الذين سيديرون المباريات الثلاثة الأولى التي ستقام السبت المقبل، في دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليًا في فرنسا. 

ووفق ما ذكره الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، فإن الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو، هو الذي سيدير مباراة كرواتيا والبرتغال ضمن ثمن النهائي والتي ستقام على ملعب (بوليرت ديليليس) بمدينة لانس". 

وسبق لكاربايو أن قاد المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2012 بين اليونان وبولندا، و إحدى مباريات الدور ربع النهائي لمونديال 2014 في البرازيل، بالإضافة إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2011. 

يحظى كريستيانو رونالدو بدعم كبير من جانب زملائه بمنتخب البرتغال لقيادتهم للصعود لدور الثمانية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا السبت ولكن منافسهم المنتخب الكرواتي يثق في قدرته على تحييد خطورته.

وقال ناني مهاجم المنتخب البرتغالي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة :" الكل يعرف من يكون كريستيانو وما يمكنه فعله في أي وقت، وفي أي دقيقة في المباراة. واثق من أنه سيواصل تسجيله للاهداف".

وفشل رونالدو في تسجيل أي اهداف مع المنتخب البرتغالي في مباراتيه الافتتاحيتين باليورو أمام أيسلندا والنمسا، عندما أضاع ضربة جزاء، ولكنه عاد للحياة بتسجيله هدفين وصنع هدفا في مباراة المجر.

وبهذا ضمن البرتغال الوصول لدور الستة عشر كأحد افضل الفرق التي احتلت المركز الثالث ولكنهم سيواجهون منتخبا قويا في هذا الدور خاصة وان المنتخب الكرواتي تصدر المجموعة الرابعة وتغلب على اسبانيا حامل اللقب.
وقال ناني :"أي فريق نواجهه، يتعين علينا أن نثق بقدرتنا فى التغلب عليه لذلك لا يهم من سنواجه الآن".
وأضاف :" ستكون مباراة صعبة امام كرواتيا. كان لديهم يوما للراحة قبلنا ولكننا محترفون، لذلك سنحصل على راحة سريعة قبل أن نستعد للمباراة".

وصعد المنتخب الكرواتي بسهولة للأدوار الإقصائية مع أقل ضجة ممكنة ولكن لديها شكوك حول مشاركة الثنائي ماريو ماندزوكيتش ولوكا مودريتش لاعب خط الوسط.

وقال المدرب أنتي كاسيتش :" لا يمكنني القول بانهم يمكنهم المشاركة في المباراة كاملة ولكن الأمر يبدو جيدا ".
ويتخذ كاسيتش قراره النهائي حول مشاركتهما في المباراة قبل بدايتها.

وإذا غاب الثنائي، يتوقع أن يتقدم إيفان راكيتيتش ورونالدو معركة النجوم في المباراة مثلما فعل في الدوري الأسباني خلال الموسم الماضي.

وقال راكيتيتش :" كنت أتفوق على رونالدو مع برشلونة طوال الموسم الماضي. أتوقع أن يحدث نفس الامر في بطولة أمم أوروبا".

واختير الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ، لقيادة مباراة السبت أيضاً وضمن الدور ذاته بين سويسرا وبولندا على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إيتيان. 

وخاض كلاتنبرغ، هذا الموسم المباراة النهائية لكأس انجلترا، وكذلك المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في ميلانو الإيطالي، بين قطبي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتليتكو. 

أما الإنجليزي مارتن أتكينسون، فجرى اختياره لقيادة مباراة ويلز مع أيرلندا الشمالية السبت على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة باريس، وقاد أتكينسون، نهائي يوروبا ليغ، العام الماضي.  

توقيت مباراة البرتغال وكروانيا 
فيما يخص توقيت مباراة كرواتيا والبرتغال في مباريات كاس اوروبا اليوم السبت ، سيكون ابتداء من الساعة 19.00 بتوقيت جرينتش العلمي، الذي يصادف الساعة 21.00 بتوقيت مصر المحلي، وفي 22.00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وفي الحادية عشر قبل منتصف الليل بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة، اما القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وكرواتيا مباشر ، ستكون هي مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية. 

القناة الناقلة لمباريات كاس اوروبا باللغة العربية في الوطن العربي حصريا، حيث مشاهدة كرواتيا والبرتغال مباشرة، ستكون متاحة عل قناة بي ان سبورت ماكس اش دي 1، وفناة ماكس اش دي 2، وذلك بصوت كل من المعلق الجزائري حفيظ الدراجي، الي جانب المعلق علي محمد علي الذي سيتواجد على قنا بي ان سبورت ماكس اش دي 2. 

كرواتيا والبرتغال.. مواجهة نارية بثمن نهائي يورو 2016 
 تنطلق غدا السبت، منافسات دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا، بإقامة ثلاث مباريات: سويسرا مع بولندا، وويلز مع آيرلندا الشمالية، وكرواتيا مع البرتغال.  

وتعتبر مباراة كرواتيا مع البرتغال، التي ستقام على ملعب " بوليرت ديليليس"، بمدينة لانس، من أقوى مواجهات الغد، في الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، حيث يبحث كلا الفريقين عن انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة القارية.  

وبلغت البرتغال الدور الثاني لاحتلالها أحد أفضل مركز ثالث وقد خرجت بثلاث تعادلات في الدور الأول بمواجهة منتخبات عادية مقارنة بالخبرات والإمكانيات التي يتمير بها لاعبو البرتغال، وهي المجر، وآيسلندا، والنمسا.  

وتسعى البرتغال إلى تحقيق فوزها الأول بالنسخة الحالية للبطولة القارية، لذا فإنه سيعتمد بشكل كبير على تحركات أحد عناصر الخبرة، ألا وهو كريستيانو رونالدو، الذي أصبح يمتلك في رصيده حاليا 8 أهداف، وبات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي ميشيل بلاتيني، (9 أهداف) لقب الهداف التاريخي لبطولات اليورو على مدار التاريخ. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يخوض فيه المنتخب الكرواتي المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد تصدره لترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بتفوقه على تركيا بهدف نظيف، ثم التعادل مع التشيك بهدفين لكل منهما، وأخيرا الفوز على إسبانيا (بطل العالم) بهدفين لهدف. 
 
ويعود المنتخب الكرواتي على خبرات الكثير من لاعبيه المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية، في مقدمتهم لوكا مودريتش، وإيفان راكيديتش، وماريو ماندجوكيتش.  

ونجحت البرتغال في هزيمة كرواتيا في المباريات الثلاث التي جرت بينهما في وقت سابق وكانت آخرها في مباراة ودية عام 2013 وفازت برازيل أوروبا بهدف نظيف.  

وفي مباراة ثانية، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة باريس، يواجه منتخب ويلز نظيره آيرلندا الشمالية في لقاء المجد القاري، حيث أن كلاهما في أول مشاركة قارية له نجح في اجتياز مرحلة المجموعات، والتأهل لثمن النهائي، لذا فإن الأحلام مشروعة لدى كلا الفريقين في التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي). 

وتدين ويلز بوجودها في هذا الدور إلى نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بيل، الذي سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، ليتصدر قائمة هدافي النسخة الحالية للمسابقة بإجمالي 3 أهدافا متقاسما ذلك مع الإسباني ألفارو موراتا.  

وكان اللقاء الوحيد بينهما على الصعيد القاري في التصفيات المؤهلة لنهائيات 1968 حين تعادلا صفر-صفر في بلفاست قبل ان تفوز ويلز ايابا 2-صفر في كارديف. 

وفي مباراة ثالثة، على ملعب " جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إيتيان، يواجه منتخب سويسرا نظيره البولندي في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين دخول التاريخ، والتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخهما. 

وأصاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، جماهير بلاده بخيبة الأمل بعدما عجز عن هز الشباك في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في البطولة الحالية. 

ويتطلع المنتخب السويسري، بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى تحقيق انجاز، بعدما ترك بصمة جيدة في آخر مبارياته بدور المجموعات حيث تعادل مع نظيره الفرنسي سلبيًا.