ما مصير تطبيق التراسل من Yahoo؟



ظهر تطبيق Yahoo messenger لأول مرة قبل 18 عامًا وتحديدًا بتاريخ 9 آذار عام 1998 وعُرف باسم Yahoo Pager، واشتهر بالأيقونة التي تحمل الحرف Y المُعبر عن اسم الشركة. وبعد هذه السنوات، أعلنت Yahoo عن قرارها إغلاق تطبيقها للدردشة yahoo messenger في 5 آب القادم، مؤكدة إيقافها إمكان تحميل النسخة القديمة من التطبيق. وكشف مُتحدث باسم الشركة أنه "بحلول تاريخ 5 آب لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول أو إرسال رسائل عبر التطبيق".
وأشار المتحدث إلى أنه "حان موعد تقاعد التطبيق وإنهاء حياته، فهو امتلك عصرًا ذهبيًا وقاعدة مُستخدمين عريضة جدًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولكنه بات يفتقر حاليًا للعديد من المميزات الجديدة الموجودة في التطبيق الأحدث منه". من هنا، يبدو أنَّ الشركة تواصل جهودها على تطبيق messenger الجديد بغية سبيل تقديم أفضل تجربة للمُستخدمين.

إلى ذلك، أصدرت Yahoo في كانون الأول 2015 النسخة الجديدة من تطبيق messenger المبني على منصة جديدة وحديثة، متوافرة على الهواتف المحمولة. وتسمح هذه النسخة للمُستخدمين بإرسال وإلغاء إرسال الرسائل والصور المتحركة GIF في المحادثات المباشرة أو ضمن المجموعات.