mbc قد تفقد متابعيها من الجنسية السعودية بسبب هذا الخطأ

عبّر ناشطون سعوديون عن شديد غضبهم تجاه قناة "إم بي سي"؛ بسبب تضمن شارة النهاية في مسلسل "باب الحارة" على شكر وزارتي الدفاع والإعلام السوريتين، التابعتين لنظام الأسد.

ورغم عدم توضيح القناة ما إن كان الشكّر صادرا عنها، أو عن شركة "ماستر فيجين"، منتجة المسلسل، إلا أن ناشطين اعتبروا "مجرد صدور شكر من قناة سعودية لنظام قتل مئات الآلاف من شعبه أمرا خطيرا".

وورد في شارة نهاية مسلسل "باب الحارة" ما نصّه: "أسرة العمل تشكر: وزارة الدفاع، وزارة الإعلام، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وزارة التعليم العالي، محافظة دمشق، مديرية دمشق القديمة".

إضافة إلى "شركة خدمات الترويج السياحي - سوريا، بطركية أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، الشماس آسيا مجدي، مديرية مطاحن دمشق".

وجميع ما ورد أعلاه مؤسسات إما تابعة بشكل رسمي لنظام الأسد، أو مؤيدة له، وفقا لما نقله ناشطون.

سعد الحقيل، قال: "لا أستغرب إذا تولت إم بي سي نشرها، إذ إنه بخلاف الدعم المالي لهم دعم إعلامي أيضا".

وتابع: "مستحيل أن يكون هذا مجرد غباء من القناة ببث المسلسل".

عبد الرحيم المكي طالب بإيقاف عرض المسلسل، قائلا: "مسلسل باب الحارة يشكر وزارة الدفاع السورية التي قتلت الملايين من السوريين الأبرياء، إلى متى!!".

وغرّد أحمد الشمري: "قناة إم بي سي المنتج لمسلسل باب الحارة تشكر وزارة الدفاع السورية، وبقية القطاعات التابعة لبشار، على تعاونهم لإنجاح المسلسل، أي قبح هذا؟"

mbc مركز تلفزيون الشرق الأوسط:
مركز تلفزيون الشرق الأوسط هي شركة تلفازية عربية سعودية يمتلكها السعودي وليد البراهيم، تقوم ببث قنوات تلفزيونية منوعة ترفيهية وغير ترفيهية . مقرها الرئيسي يوجد حالياً في دبي وتحديدًا مدينة دبي للإعلام. 
المؤسس: وليد الإبراهيم
تأسست في: ١٨ سبتمبر، ١٩٩١
الرئيس التنفيذي: سام بارنيت
المقر الرئيسي: بلدية دبي، الإمارات العربية المتحدة