#كذب_قناه_الجزيره هاشتاق جديد يتصدر الترند في المملكة العربية السعودية

نشطاء يكشفون كذب "الجزيرة".. القناة القطرية تنشر صورا لأطفال ادعت مقتلهم فى الغارات المصرية.. وليبيون يردون: "قديمة.. وماتوا فى تسرب غاز".. وآخرون: "لما قطر دخلت بلدنا مع الناتو كانت بتقتل قطط" #كذب_قناه_الجزيره هاشتاق جديد يتصدر الترند في المملكة العربية السعودية. الجزيرة هي قناة تلفزية تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية مقرها في الدوحة، قطر

فى فضيحة جديدة لقناة "الجزيرة" القطرية ومواصلة التحريض على مصر والدفاع عن جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية، نشرت صورة لعدد من الأطفال فى ليبيا الذين لقوا مصرعهم إثر تسريب غاز بمدينة البيضاء الليبية، واتهمت طائرات قوات الدفاع الجوى المصرى بقتلهم، محاولة ترديد شائعات أن الجيش المصرى لم يصب بؤر "داعش" الإرهابية فى ليبيا ردًا على مقتل 21 مصريا أمس، وإنما كانت ضربة لمواقع المدنيين وقتل الأطفال، الأمر الذى أثار سخرية مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر"، ودفع نشطاء ليبيين إلى الرد على هذه الأكاذيب والخطايا التى لا تحترم أى عقل، لتؤكد أن هذه الصور مزيفة وقديمة ولا تمت إلى فعل للجيش المصرى وأنهم أبرياء منها، واصفين الجيش بالأبطال ومقدمين لهم كل الدعم فى القضاء على البؤر الإرهابية الموجودة هناك.

واعتبر مستخدمو التواصل الاجتماعى هذه الأخبار الزائفة فضيحة جديدة للجزيرة وتبريرات للجريمة التى ارتكبها التنظيم الإرهابى وممارساته وجماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية المسلحة، فى الوقت الذى يحاول الجيش المصرى الوقوف أمام هذه الكيانات الإرهابية لحماية شعبه والمنطقة بأجمعها.
كما رد نشطاء على هذه الأكاذيب قائلين: الجزيرة بتعرض آثار (الخراب) اللى سببه القصف الجوى المصرى وفاكرانا حنزعل - ده احنا لولا العيبة كنا رقصنا.
‫وقال آخر "‏الجزيرة‬ بتتكلم على أن القصف المصرى استهدف مدنيين وأطفالا، وانتهك السيادة الليبية، محاولة لجر الجزائر لدخول ليبيا، متهمًا إياها بالتحريض والعمالة".

وأعربت أخرى عن استنكارها من أفعال الجزيرة قائلة: "الصحف الإسبانية كلها اتكلمت عن ضربة الجيش المصرى لليبيا النهاردة، حاسة بفخر الحقيقة، والجزيرة بتظيط وبيقولوا الجيش قتل أطفالا فى ليبيا مش عارفة اشتم قطر بإيه تانى الحقيقة".

وقال آخر "اتأكدوا قبل ما تروجوا كلام الجزيرة احنا ما قتلناش أطفال فى ليبيا، الصفحات الإخوانية انهاردة أكيد هيجيبوا صور أطفال ميتة فى سوريا ويقولك الجيش المصرى قتلهم فى ليبيا".

وعلق آخر "عويل الجزيرة يسعدنا كثيرا.. هيا بنا نعمل لولولوى فرح، الجزيرة فى حالة هيسترية".. وعلق آخر ردا على شائعة قتل الجيش للأطفال قائلا: مصر تقتل الأطفال فى ليبيا، لكن لما قطر دخلت مع الناتو كنت بتقتل قطط".

ومن ناحية أخرى تداول نشطاء صورة أثبتت أن "لوجو" لقناة تدعى "الحياة" وهى ظهرت بمقطع الفيديو الذى بثه تنظيم "داعش" أثناء ذبح المصريين فى ليبيا، مرسومًا بنفس طريقة والكتابة العربية لـ"اللوجو" التابع لقناة "الجزيرة"، وهو الأمر الذى فسره النشطاء بأن الجزيرة وقطر تقف وراء التنظيم الإرهابى "داعش" متسائلين هل هذه مصادفة؟