رابط مباشر مباراة الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي دوري أبطال آسيا

قال إيوانيس فيتفازيديس، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي السعودي، إن فريقه، يعتبر مباراته أمام أهلي دبي، اليوم الإثنين، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، كأنها مباراة نهائية.

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في السعودية، انتهت بالتعادل (1-1)؛ لذلك يتحتم على الفريقين، تحقيق الفوز لضمان التأهل لدور الثمانية.

وقال فيتفا، في تصريحات، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة: "نعتبر المباراة، كأنها مباراة نهائية، من أجل تحقيق الفوز، والتأهل للدور المقبل".

وتابع: "تغيير توقيت المباراة، لن يُؤثر على أداء اللاعبين. من المهم أن ننهي الموسم بالتأهل إلى الأدوار النهائية في بطولة آسيا".

بطاقة المباراة:

دور ال 16
الملعب: استاد راشد بالنادي الأهلي
درجة الحرارة : 35
المعلق: علي محمد علي
نوع المباراة: مباراة إياب
1 الأهلي الإماراتي :1 الأهلي السعودي نتيجة مباراة الذهاب
القنوات الناقلة: beIN SPORTS HD 1
مدرب الأهلي الاماراتي: كوزمين أولارويو

أهلي جدة يبحث عن تخليص ثأر عمره 15 عاما في دبي:

يسعى فريق أهلي جدة السعودي لضرب عصفورين بحجر، حين يلاقي مضيفه أهلي دبي، غدًا، في إطار إياب الدور ثمن النهائي من دوري آسيا.

ويمنح إقصاء الفريق الإماراتي، للأهلي السعودي، بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة القارية، إلى جانب الثأر من هزيمته أمام الفريق ذاته قبل 15 عامًا، ضمن منافسات الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

وواجه الأهلي السعودي، الأندية الإماراتية، في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا، مرتين فقط من قبل، الأولى (المذكورة) عام 2002 حين خسر أمام أهلي دبي 4-5 بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، والثانية عام 2012 عندما أقصى الجزيرة من دور الـ16 بركلات الترجيح، عقب التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبالعودة إلى مواجهة عام 2002 بين الأهليين، فقد خسر أهلي جدة الذهاب على ملعب منافسه، بثلاثة أهداف تناوب عليها حسن علي، من ركلتي جزاء، والمغربي ربيع العفوي، مقابل هدفين، لفوزي الشهري ومحمد شلية الجهني.

وشهدت نهاية تلك المباراة بعض الاحتكاكات، طرد على إثرها الليبيري كيلفن سيبوي لاعب فريق أهلي دبي، ليغيب عن لقاء العودة.

وفي العودة بجدة، دخل الفريق السعودي المباراة بكل قوة، ونجح في تسجيل هدفين عن طريق محترفيه السنغالي ماما ديالو، والمصري محمد بركات، لكنه تراجع بشكل غير مبرر في الشوط الثاني ليعادل الضيوف النتيجة عبر سالم خميس وفيصل خليل.

ولم يستمر الأهلي الإماراتي في البطولة طويلًا، حيث ودع المنافسات من الدور التمهيدي الرابع، إثر خسارته أمام باختاكور الأوزبكي 3-2 ذهابًا و1-0 إيابًا.

موعد المباراة:

11:00  مساءاً بتوقيت الإمارات - سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية - العراق - السودان - اليمن - الكويت - قطر - جزر القمر - فلسطين - الأردن - سوريا - لبنان.
9:00   مساءاً بتوقيت مصر - ليبيا.
8:00  مساءاً بتوقيت تونس - الجزائر - المغرب.
7:00  مساءاً بتوقيت موريتانيا - غرينتش GMT.

مباشر رابط مباراة الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي دوري أبطال آسيا

شاهد البث المباشر هنا