في مقطع فيديو قصير إنتشر عبر شبكات التواصل الإجتماعي بغزارة لطيار سعودي حاول الهبوط بطائرته على الرغم من الظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد ، الطيار الذي أثبت أنه ماهر جداً ويمتلك من الخبرة والإحتراف ما يكفي للهبوط في اجواء مماثلة أبهر جميع من شاهد هذا الفيديو .

حيث كان الطيار السعودي يهم بالهبوط تزامناً مع رياح شديدة وأمطار كانت في منقطة مطار الملك خالد الدولي بالرياض،  وبالرغم من الحالة الجوية السيئة التي ربما تنعدم فيها الرؤية تمكن الطيار المحترف من الهبوط بسلام على مدرج المطار .

وفي الفيديو الذي نقمه لكم خلال هذه المقالة ،يظهر الطيار وهو يحاول توجيه الطائرة بكل هدوء نحو مدرج الهبوط الذي كان محجوباً بشكل شبه كامل ، قبل أن يتحسن مستوى الرؤية بشكل ضئيل عند إقترابه من أرضية المدرج داخل المطار ، ومن ثم بدأت عجلات طائرته تلامس الأرضية بهدوء تام .

وأشاد عدد كبير ممن تداولوا المقطع المصور ونشروه بمدى القدرات التي يتمتع بها طياري المملكة والمهارات العالية التي يتمتعون بها ، حيث يثبت هؤلاء الطيارون يوماً بين يوم أنهم الأيدي الأمينة على أرواح المسافرين من السعوديين وغيرهم ،حيث بفضل الله أولاً ثم لتدريباتهم ومهاراتهم يستطيعون مواجهة احلك الظروف الجوية لمحاولة مساعدة الناس على الهبوط بسلام والحفاظ على حياتهم من الخطر ،وهو ما يدل على وصول هذا الطيار لدرجات عالية من الاحترافية والمهارة.
وكانت مدينة الرياض قد شهدت منذ صباح اليوم الخميس موجة من الأتربة والغبار، غطّت سماء العاصمة وتسببت في انعدام الرؤية وإعاقة الحركة المرورية بالطرقات والشوارع.