ما هو الوقت المناسب للجماع و العلاقة الجنسية بين الزوجين ؟


المعاشرة الجنسية الناجحة بين الأزواج تعتبر أحد أهم  صمامات الإستقرار الأسري ، وكذاك المؤشر الإيجابي على توافق الزوجين في توطيد العلاقة الزوجية و العلاقة الجنسية بشكل كبير. 

ما هو الوقت المناسب للجماع و العلاقة الجنسية بين الزوجين ؟

سؤال يتكرر في كل ندوة و برنامج تلفزيوني يناقش الامور الزوجية و الأسرية : ما هو الوقت المناسب للجماع و العلاقة الجنسية بين الزوجين ؟  في اليوم وفي الأسبوع ، وأي أيام الأسبوع أفضل لفعل ذلك.

تعتمد الأجابة على هذه الأسئلة على عدة أشياء:
- تقول الإحصائيات أن متوسط عدد مرات ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين هي 60 مرة فقط في العام.
ولكن بطبيعة الحال لا يمكننا الجزم بصحة هذه الإحصائيات ، فالمتزوجون الجدد قد يمارسون الجنس أكثر من عدة مرات في اليوم الواحد ، بينما كبار السن قد يمر عليهم أسابيع من دون أي ممارسة جنسية تذكر.

فالعلاقة الجنسية بين الأزواج تعتمد على عدة عوامل مثل العمل ، الصحة ، العمر , وجود أطفال , وجود مشاكل بين الزوجين , الحمل , النفاس.

ولكن من الناحية الصحية الإيجابية تشير بعض الدراسات و الأبحاث إلى أن العدد المقبول لمرات ممارسة الجنس هو مرتين كل أسبوع، تقريبا في الشهر الواحد 8 مرات. ملاحظة / يختلف الوضع من زوجين إلى زوجين بناءاً على العوامل السابق ذكرها

وينغي على كل زوجين الإعتدال في ممارسة الجنس ، فلا إفراط يؤدي لمشاكل بدنية و صحية عند أحد الزوجين ، و لا تفريط يؤدي للنفور و المشاكل الناتجة عن قلة الجنس بين الزوجين.

ممارسة الجنس صباحاً :

في ما يتعلق بالساعات، فإن الساعة السابعة والنصف صباحا هي الساعة الأفضل لممارسة الجماع. ففي هذا الوقت يتم إفراز الهرمونات الجنسية لدى الرجل ويكون مستوى الاستروجين لدى المرأة مرتفعا جدا. أفضل يوم لممارسة الجنس, الوقت المناسب للجماع بدون حمل , ما هو الوقت المناسب للجماع بعد الدورة الشهرية , الوقت الطبيعي للقذف , الممارسة الصحيحة للجنس بالصور , افضل وقت للجماع لانجاب ذكر , ممارسة العلاقة الزوجية يوميا , افضل وقت للجماع بدون حمل , ممارسة العلاقة الزوجية في الحمام 

الجنس بعد الظهر:

بعد الغذاء، تتطابق الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة مرة أخرى. ونحو الساعة الرابعة، تنخفض الهرمونات المرتبطة بالشدة مما يولد إحساسا بالسعادة والراحة، وهذا مواتي للرغبة الجنسية. المشكلة أن هذا الوقت ليس عمليا كثيراً لأنه غالبا ما يكون الناس في العمل.

الجنس في المساء :

هل يستحق الأمر ارتداء ثوب النوم المغري؟ ليس بالضرورة. فالتعب المتراكم على مدار اليوم لا يؤدي للرغبة الجنسية. ولكن كشفت دراسة أن الساعة المثالية لممارسة الجنس هي السابعة والنصف مساء، عند العودة من العمل. ووفقا لهذه الدراسة، فإن أفضل يوم لممارسة الجنس هو يوم السبت، شريطة أن لا يتم العودة من العمل في وقت متأخر جدا.
خلاصة القول : فإن أفضل وقت لممارسة الجنس هو في وقت مبكر من الصباح، أو عند العودة من العمل، أو مساء يوم السبت، في الخريف أو في الربيع.